.

.

ااخبار العالم الاسلامى

الجمعة، 13 مايو 2011

د صفوت حجازى يتهم يحيى الجمل بتنظيم ثورة مضادة مع مشعل


 صفوت حجازى يتهم يحيى الجمل بتنظيم ثورة مضادة مع مشعل

طالب الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى الشهير برحيل يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء ووجه له اتهامات بتنظيم ثورة مضادة من داخل الحكومة بالتنسيق مع وزير الإنتاج الحربى سيد مشعل الذى اعتبره حجازى من بقايا نظام مبارك. وقال حجازى: إن الإعلام المصرى لايزال يحتاج إلى مجال من الحرية والنزاهة وأنه حتى الآن يمارس سياسة التضليل القديمة.

وتحدث أيضا عن المحافظين الذين اعتبرهم سببا رئيسيا فى إفساد البلاد خلال عهد الرئيس السابق. وخاطب حجازى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وقال له: "إن الثورة المصرية هى التى أتت بك فلا تكون سببًا فى إفشالها ولا ترضخ للأمر الواقع وإكمال مسيرة الإصلاح التى بدأتها منذ توليك رئاسة الوزارة".

فى سياق متصل لازال آلاف المتظاهرين فى التحرير يرددون هتافات "مسلم مسيحى إيد واحدة ".. وأكدوا أن محاولات الاختراقات لأمن مصر واستقرارها لن تفلح . كما رفع الثوار الأعلام الفلسطينية ابتهاجا بالمصالحة بين فتح وحماس وهتفوا "يا يهود خليكو فاكرين .. إحنا بتوع73"

وعلى جانب آخر شن الإعلامي أحمد منصور بقناة الجزيرة هجومًا حادًا على حكومة د.عصام شرف قائلاً: "إن بعض الوزراء في الحكومة الحالية مازالوا يفكرون ويديرون بنفس عقلية النظام السابق مثلما يفعل محسن النعماني وزير التنمية المحلية وأسلوبه في اختيار جميع المحافظين".

وطالب منصور بإقالة نائب رئيس والوزراء د.يحيي الجمل، وقال: "بقاء المستشار يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء اللي عمال بيخرب في البلد ومحسن النعماني في منصبيهما يعد خطرًا على الثورة".

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها نادى سموحة بالإسكندرية أمس الخميس تحت عنوان "ثورة 25 يناير .. وأهم المخاطر التى تواجهها".

واتهم منصور وسائل الإعلام المصرية بما فيها المحطات التليفزيونية والصحف بـ"التعتيم" والتضليل" لصالح تنفيذ مخططات ضد الثورة والشعب المصرى مشيرًا إلى أن مصر لم تكن تستحق أن يحكمها لصوص ولا تستحق ما كان يحدث بها.

وحدد منصور مكاسب ثورة 25 يناير فى خلع الرئيس السابق حسنى مبارك وكبار المحيطين به لافتاً الى ان الثورة حققت جزءا بسيطا من أهدافها ومكاسبها وما زال أمامها الكثير فى قائمة الانتظار.

وأكد أن المستشار محمود الخضيرى النائب السابق لرئيس محكمة النقض كان رئيسًا للجنة التى أعدت البيان الأول لثورة 25 يناير وتم كتابته صباح يوم11 فبراير وأنه انتهى من كتابة القصة الإنسانية للبيان.

وطالب المصريون بالتحلي بالصبر حتى تنتهي الفترة الانتقالية وعدم الاصطدام برجال القوات المسلحة لضعف خلفيتهم عن الشئون المدنية ويتم اختيار رئيس الجمهورية ووضع دستور جديد للبلاد ويتم عودة الجيش إلى مواقعه بتأمين حدود مصر.

وفي نهاية حديثه، نفى توليه رئاسة قناة "مصر 25" المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً أن جميع المرشحيين الحاليين لرئاسة الجمهورية لا يصلحون لرئاسة مصر لعدم إلمامهم بالقوانين.

no image
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates قواالب بلوجر