.

.

ااخبار العالم الاسلامى

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

اتحاد علماء المسلمين يطالب بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين


اتحاد علماء المسلمين يطالب بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين عشية زيارته للبنان
  


وجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي بيانا شديد اللهجة إلى البابا بنديكتوس السادس عشر مطالبا اياه بالاعتذار للمسلمين كما اعتذر لليهود، وذلك عشية زيارته إلى لبنان.

وجاء في البيان "في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد جاهدا لتهدئة غضب المسلمين في أنحاء العالم نتيجة لإيذاء الآخرين لرسولهم الأكرم صلى الله عليه وسلم يطالب الاتحاد بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين عما قاله في محاضرته (في المانيا) وفي الارشاد الرسولي وعما حدث من المجازر على أيدي الصليبيين في الأندلس كما اعتذر لليهود".

ويقوم البابا بنديكتوس السادس عشر بزيارة لبنان اعتبارا من الجمعة وحتى الاحد.

وأضاف البيان إن "الاتحاد حاول الحوار مع الفاتيكان ولكنه وجد أن الحوار من طرف واحد، كما أن البابا الحالي قد اتهم في محاضرته المعروفة الإسلام ورسوله الأعظم صلى الله عليه وسلم باتهامات باطلة، فطالبه الاتحاد بالاعتذار عما جاء فيه فلم يفعل، فقطع الاتحاد الحوار مع الفاتيكان إلى أن يعتذر، أو يتغير الوضع".

واتهم البيان البابا بـ"إشعال نار الفتنة بين شركاء الوطن (المسلمون والمسيحيون)" ذلك أن "البابا ينوي التوقيع على الإرشاد الرسولي لدى زيارته إلى لبنان قريبا والذي يتضمن مجموعة من الرسائل والأفكار الخطيرة، منها الدعوة الواضحة إلى تنصير العالم ومنها التحذير من أسلمة المجتمع الإسلامي وتخويف المسيحيين من الإسلام السياسي في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي "في ظل محاولات بعض المسيحيين نشر فيلم يسيء إلى الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ومحاولة أحد القساوسة الأمريكيين الذي حرق المصحف الشريف وتخصيص يوم لمحاكمة الرسول العظيم".

وأضاف "الغريب أن البابا في الوقت الذي يحذر من الإسلام السياسي يمارس هو نفسه المسيحية السياسية من أوسع أبوابها".

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين البابا إلى "أن لا يوقع أو يعتمد ما سمي بالارشاد الرسولي لأنه يتضمن معلومات خاطئة وإثارة للفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين".

كما طالب "الشعوب والدول الإسلامية القيام بواجبها نحو أمتها ودينها من خلال الضغوط السياسية والاقتصادية لحماية الإسلام والأقليات المستضعفة".

no image
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates قواالب بلوجر