.

.

ااخبار العالم الاسلامى

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

رايات حماس ترفرف في سماء الضفة لأول مرة منذ 6 أعوام




  
أحيت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس ذكرى انطلاقتها الـ 25 في مدينة نابلس بالضفة الغربية لأول مرة منذ نحو ستة أعوام، بحضور الآلاف من أعضائها.
وشارك عشرات الآلاف من أنصار الحركة في المهرجان الذي حمل عنوان "حجارة السجيل طريق التحرير"، حيث انطلقوا من مسجد النصر باتجاه دوار الشهداء وسط مدينة نابلس.
وبث تلفزيون فلسطين مباشر التابع للسلطة الفلسطينية، ذكرى انطلاقة حماس على الهواء مباشرة، وذلك للمرة الاولى منذ العام 2006، حيث قامت حركة المقاومة الإسلامية حماس بطرد عدد من قيادات حركة فتح والأجهزة الأمنية من قطاع غزة، لإجهاض مخطط للانقلاب على الحركة مدعوم من الكيان الصهيوني.
وقد شارك في المهرجان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول ونواب في المجلس التشريعي في حركتي "حماس" و"فتح" ومحافظ نابلس جبرين البكري.
وبارك أمين مقبول في كلمة له خلال المهرجان لحماس انطلاقتها، وقال "اننا ندين لانتصار المقاومة في غزة، وانتصار الدبلوماسية الفلسطينية في الامم المتحدة، لحالة الوحدة الوطنية التي نراها على ارض الواقع هذا اليوم".
وأكد ان اللقاء الذي سيدعو له رئيس السلطة محمود عباس خلال ايام، لفصائل العمل الوطني والاسلامي، سيسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني، كيوم لانهاء الانقسام، وأن التنافس بين الفصائل سيكون عبر صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس تشريعي جديد، ورئيس جديد.
ومن جانبه، قال حسني البوريني عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس ان "رسالة الشعب الفلسطيني هذا اليوم تقتصر على الوحدة، ورفض العودة لايام الانقسام البغيضة"، واضاف "باسمي وباسم اخوتي بالمجلس التشريعي نبارك هذه الاجواء الوحدوية المباركة، التي تثلج قلوب ابناء شعبنا، وندعو ان تكلل هذه الخطوة، بخطوات قادمة تبنى عليها لوأد الانقسام".
إلى ذلك أعلنت حركة فتح أن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، وافقت مبدئيا على إقامة مهرجان احتفال حركة فتح بذكرى انطلاقتها في القطاع.
no image
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top custom blogger templates قواالب بلوجر